مذكرة في أحكام الحيض والنفاس

 إسم الكتاب
 مذكرة في أحكام الحيض والنفاس
 المؤلف
 محمد بن علي كرماط
 المحقق
 
 عن الكتاب
   نظرا لِما لدماء المرأة من الأهمية عند الفقهاء، فقد درجوا على تخصيص كتاب لها وسموه بـ : " كتاب الحيض "، حوى الدماء الثلاثة : ( الحيض والإستحاضة والنفاس ) . وهو من الأبواب العويصة جدا، لذلك استعظمه المجتهدون حتى قال فيه الإمام أحمد – عليه رحمة الله - : " كنت في كتاب الحيض تسع سنين حتى فهمته ". 
  أما هذه الرسالة التي بين أيدينا: « مذكرة في أحكام الحيض والنفاس »، فخصصها صاحبها « محمد بن علي كرماط » لأحكام الحيض والنفاس وِفق المشهور من مذهب الإمام مالك بن أنس – عليه رحمة الله -، مع الإشارة أحيانا إلى المذاهب الموافقة له.
عدد الأجزاء
  1
 Pdf   تحميل

Blogger

5 التعليقات:

بارك الله فيكم

بارك الله فيكم ونفع بكم وجزاكم الله خيرا.

عندي استفتاء وارجو الجواب على مذهب المالكية من فضلكم
انا عندي مشكل عدم انقطاع الدم لاشهر متتابعة دون توقف

مع العلم اني في البداية عملت بمذهب المالكية حبث اني استضهرت ثلاثة ايام عن عادتي ثم اعتبرت ما بعدها استحاضة بقي المشكل عندي ان الدم لم يتوقف ابدا وقد مر الشهر فمتى اعتبر انني في الحيض للشهر الموالي

بارك الله فيكم ونفع بكم وجزاكم الله خيرا.

إرسال تعليق

1



 
/* */