إيصال السالك فى أصول الإمام مالك

 إسم الكتاب
 إيصال السالك فى أصول الإمام مالك
 المؤلف
 العلامة محمد يحيى الولاتي
 المحقق
 ...
 عن الكتاب
 كتاب « إيصال السالك فى أصول الإمام مالك »، للعلامة الشيخ الفقيه الأصولي « محمد يحيى (لفقيه) بن محمد المختار بن الطالب عبد الله النفاع (أپُّ) بن أحمد حاج الداودي نسبا الولاتي وطنا المالكي مذهبا (1259 –  1330هـ) »، هو شرح  لنظم « أصول الإمام مالك بن أنس - رحمه الله تعالى - »، للعلامة الفقيه، الاصولي «  سيدي أحمد بن محمد بن أبي كف المحجوبي ».
* لقي كتاب « إيصال السالك فى أصول الإمام مالك »، نظرا لوضوحه وسلاسة عباراته الكثير من القبول لدى الطلبة المهتمين بعلم الأصول، حيث تميز هذا التأليف علاوة على تخصصه فى أصول المذهب المالكى بأنه اعتمد أسلوب التبسيط مع الإيجاز فجاء ميسرا حتى لغير المتخصص، بخلاف المؤلفات التقليدية فى الأصول العسيرة الفهم على القارئ العادي والتى تتوجه غالبا للمتخصصين.
* وجاء فى نبذة الناشر:
"إن مذهب الإمام مالك رضي الله عنه مذهب حمله الثقات عن إمام دار الهجرة... وقد سار هؤلاء على مناهج وقواعد مرسومة، هذّبوها وطوّروها وشادوها: ليستنير بها من طلب الهداية..ومذهب الإمام مالك من أوسع المذاهب أصولاً وتقعيداً، وإن كان الإمام مالك رحمه الله لم ينص عليها نصّاً صريحاً... ولكن عرفت بالإستقراء من المدوَّنة، ومن رسائله إلى المجتهدين المعاصرين له كالليث بن سعد.   /  وهذا شرح لطيف واضح يبحث في إبراز هذه الأصول والأدلة، وهي أدلة مشروعية الأحكام وأدلة وقوعها."
عدد الأجزاء
 1
 Pdf   تحميل

Blogger

0 التعليقات:

إرسال تعليق



 
/* */