ملخّص الأحكام الشرعية على المعتمد من مذهب المالكية

 إسم الكتاب
 ملخّص الأحكام الشرعية على المعتمد من مذهب المالكية
 المؤلف
 محمد محمد بن عامر الليبي - رحمه الله -
 المحقق
 قدّم له وعلّق عليه: محمد الأمين بن محمد بيب
 عن الكتاب
  كتاب « ملخّص الأحكام الشرعية على المعتمد من مذهب المالكية »، للشيخ « محمد محمد بن عامر الليبي - رحمه الله - (1898م_1961م) »، بعرف نفسه بنفسه، جمع فيه صاحبه الأقوال الصحيحة من المصادر الموثوقة والكتب المشهورة، ونحى فيه نحوا جميلا أتى فيه بما تمس الحاجة إليه من المسائل والأحكام في عبارة سهلة وأسلوب متين، أخذ من الأقوال أصحها ومن العبارات أوضحها، تعرض فيه للمسائل الكثيرة الوقوع وبيّن مصادر الكتاب ومراجعه ودعم المسائل بتعليقات قيّمة وتقريرات رائقة، اختار ما هو الأوفق والأرفق حسب الزمان والمكان، فجاء كتابا قيما جمع فيه ما تفرق ورتب فيه ما تبعثر.
 * اشتمل كتاب « ملخّص الأحكام الشرعية على المعتمد من مذهب المالكية »،على أربعة أقسام وملحق في غاية الأهمية:
 القسم الأول: القضاء الشرعي ومتعلقاته.
 القسم الثاني: في الحقوق العائلية والأحوال الشخصية.
 القسم الثالث: في المعاملات والتبرعات.
 القسم الرايع: في المواريث.
ملحق الكتاب: يشتمل على بيانات تتعلق بموضوعه، ونمادج متنوعة من عقود المعاملات والتبرعات، وصورا لبعض المرافعات في قضايا شرعية مفصلة ومؤيدة بالنصوص الفقهية.
 * وفي الأخير كل الشكر والامتنان لأخي: خلدون الجزائري الذي قام بتصوير هذا الكتاب ورفعه، وطلب منّي نشره لأهميته البالغة، فجزاه الله خير الجزاء، وجعله في ميزان حسناته وحسنات والديه - اللهم آمين -.
عدد الأجزاء
 1   - نسخة منسقة ومفهرسة -
 Pdf   تحميل

Blogger

6 التعليقات:

جزاكم الله خيرا

طبعة ليست في مستوى الكتاب

بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله، الاخوة القائمين على الصفحة كيف يمكنني التواصل مع الاخ خلدون الجزائري ؟ وهل يمكنكم توفير كتاب عقود التبرع في الفقه المالكي لفضيلة الدكتور عبد الكريم شهبون رحمه الله وجزاكم الله خيرا أرجو الرد في أقرب الآجال

نشكركم جزيل الشكر على هذا العمل الرائع

إرسال تعليق

1



 
/* */