الفقه المالكي الميسّر وأدلته ـ صفة الصلاة وأذكارها ـ

 إسم الكتاب
 الفقه المالكي الميسّر وأدلته ـ صفة الصلاة وأذكارها ـ
 المؤلف
 أستاذ الفقه بجامعة الجزائر: موسى إسماعيل
 المحقق
 ...
 عن الكتاب
  كتاب « صفة الصلاة وأذكارها كما رويت عن النبي صلى الله عليه وسلم وفهمها سلف الأمة »، هو الكتاب الثاني ضمن: « سلسلة الفقه المالكي الميسّر وأدلته »،  تأليف : « موسى إسماعيل أستاذ الفقه الإسلامي بكلية العلوم الإسلامية - جامعة الجزائر - »، أراد من خلاله أن يبيّن للمسلمين منزلة الصلاة العظيمة وخطورة تركها والتهاون عنها، وأن يتعلموا الكيفية الصحيحة لأدائها.
  يصف هذا الكتاب الكيفية الصحيحة للصلاة، كما كان رسو ل الله صلى الله عليه وسلم يصليها، وأخذها عنه أزواجه وأصحابه، وعنهم أخذها أبناؤهم وأتباعهم، وعن هؤلاء أخذها الإمام مالك. فلا يشك أحد ممن له أدنى علم في أن الصلاة التي كانت تصلى بالمدينة زمن الصحابة والتابعين وأدركهم على ذلك الإمام مالك هي صلاة النبي صلى الله عليه وسلم.
ومما توصل إليه الباحث من خلال كتابه هذا: -
-  أن معظم مسائل الصلاة كغيرها من مسائل الفقه، ليست محل إجماع بين المسلمين. وأن الكثير من أفعال وأقوال الصلاة ليست واجبة، وإنما هي سنن ومستحبات، ومن الخطأ الفاحش ما يذهب إليه بعض المعاصرين من جعل جل أحكام الصلاة واجبات، ويبطلون صلاة من تركها أو فرط في واحدة منها.
- أن الكثير من هيئات الصلاة التي قِيل عنها بدعة أو مخالفة للهدي النبوي، هي في حقيقة أمرها عين صلاة النبي صلى الله عليه وسلم.
- أن فهم الأحاديث والأخذ بظاهرها من غير الرجوع إلى أقوال أئمة العلم من أصحاب المذاهب، يؤدي إلى الزلل، ويُوقع في الخطأ.
 * الكتاب الأول من: سلسلة الفقه المالكي الميسّر وأدلته «أحكام الطهارة».
عدد الأجزاء
 1   - نسخة منسقة ومفهرسة -  
 Pdf   تحميل


Blogger

3 التعليقات:

السلام عليكم و رحمة الله
المرجو اعادة رفع الكتاب لانه معطل و لا يحمل.
و جزاءكم الله خيرا

الربط يعمل أخي الكريم
وهذه صفحة التحميل
https://archive.org/details/Maliki_salat

كتاب « صفة الصلاة وأذكارها كما رويت عن النبي صلى الله عليه وسلم وفهمها سلف الأمة »، هو الكتاب الثاني ضمن: « سلسلة الفقه المالكي الميسّر وأدلته »، تأليف : « موسى إسماعيل أستاذ الفقه الإسلامي بكلية العلوم الإسلامية - جامعة الجزائر - »
وهذه صفحة التحميل:https://archive.org/details/Maliki_salat

إرسال تعليق



 
/* */