طريق السالك في فقه الإمام مالك

الفقه المالكي
 إسم الكتاب
 طريق السالك في فقه الإمام مالك
 المؤلف
 محمد المدني الهاشمي التونسي المالكي
 المحقق
 ...
 عن الكتاب
  « طريق السالك في فقه الإمام مالك »،  أو: « مرجع الاسرة طبق فقه إمام دار الهجرة مالك بن أنس رضي الله عنه »، للشيخ « محمد المدني الهاشمي - رحمه الله - (2008/1924م) »، هو كتاب نفيس، يتعلم منه المرء فقه العبادات والمعاملات على مذهب السادة المالكية دون عناء، فقد جاء بسيطا وسهلا وواضحا بحيث يستفيد من أي شخص مهما كان مستواه، فهو كما قال صاحبه - رحمه الله - : "خلاصة إلى الأجيال تيسيرا للعسير وتقريبا للبعيد، إعتمدت فيه على الراجح والمشهور من أمهات كتب الفقه المالكي".
* ومما يزيد من أهمية هذا الكتاب أن الشيخ الأستاذ "الحبيب بن الطاهر" صاحب الكتاب المشهور"الفقه المالكي وأدلته" تفضل بمراجعتة ، وأثنى عليه قائلا:
" وبعد: فإن أوكد ما يصدر من المرء حين يطلّع على عملكم الفقهي هو أن يحمد الله تعالى حمدأ كثيرأ على أن أوجد في هذه البلاد من يقوم على خدمة شريعته بالتأليف أ‏و الشرح والبيان أو النشر. فإن مثل هذه الأعمال أصبح دونها مشاق وأتعاب لا ينصرف إليها إلا من جعل رضا الله تعالى وجهته وخدمة دينه ‏وشريعته مهنته.
وإنّ ما قمتم به من تيسير الفقه وتقريبه لمن لا يقدر على فهم المتون وشروحها لهو عمل عظيم ينسجم مع دعوة العلماء إلى إحياء الفقه الإسلامي وإخراجه في ثوب يقبل عليه جيل هذا العصر ليقف على كنوزه وحلوله لمشكل الناس على ضوء أحكام ‏الشريعة الإسلامية الغرّاء.
‏وإنّي أرجو ان لا تضعف همّتكم في إتمام هذا العمل وإخراجه للناس، فإنّي لم أر ‏مثله كتابا بسّط أبواب فقه العبادات والمعاملات للناس على المذهب المالكي".
عدد الأجزاء
  
 Pdf   تحميل

Blogger

0 التعليقات:

إرسال تعليق



 
/* */