الحلال والحرام

 إسم الكتاب
 الحلال والحرام
 المؤلف
 أبو الفضل راشد بن أبي راشد الوليدي
 المحقق
 الأستاذ عبد الرحمن العمراني الإدريسي
 عن الكتاب
  جَمَع كتاب « الحلال والحرام »، للعالم الجليل المدقق والفقيه الكبير، المحقق، أحد أعلام الفقه المالكي، وشيخ شيوخ المدونة بفاس في وقته « أبو الفضل راشد بن أبي راشد الوليدي أصلا، الفاسي منزلا (ت675هـ) »، كل ما له تعلّق بما يحمله مضمون العنوان، من الحلال والحرام والمشتبه، إذ يمكن القول بأنّه شرحٌ واف لحديث: «إن الحلال بَيِّن، وإن الحرام بيّن، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس، فمن اتّقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام» الحديث.
وقد احتوى كتاب الحلال والحرام على مائة وثلاثة وخمسين فصلا، وثلاثة أبواب، وأربع عشرة مسألة. وطريقته فيه أنه يأتي بكلام أبي حامد الغزالي من «الإحياء»، ثم يأتي بعد ذلك بما للمالكية في الموضوع، فينقل أقوالهم من الأمهات كالمدونة، والعتبية، والبيان والتحصيل، والنوادر والزيادات، والجامع لابن يونس، والتبصرة، وغيرها، وقد ينقل كلام الغزالي لاعتراضه بما عند المالكية.
عدد الأجزاء
  1
 Pdf   تحميل

Blogger

3 التعليقات:

الحمدلله على منه وكلرمه في انظمامي لكم وأسأل الله أن ييسر لي تعلم واستعاب مسائل الفقه المالكي أمين



الكثير منا يعانى من طرق النظافه القديمه المتعبه والمؤلمه ودعا لهذا النوع من النظافه الان مع شركة الكمال المتخصصه فى جميع اعمال التنظيف بالطرق ولالات الحديثه التى تحتوى عمال ماهرون ومدربون وعندهم خبره عاليه فى اعمال التنظيف كما انها يوجد لديها عمال ماهرون ومدربون الى اعله مستوى من المستويات وان شركة الكمال يوجد لديها خدمات اخرى
مثل تسليك المجارى وعزل خزانات ونقل اثاث ورش مبيدات ومكافحة حشرات فى جميع المملكه العربيه السعوديه

شركة الكمال

شركة نقل اثاث بالرياض

شركة نقل اثاث بالدمام

شركة نقل اثاث بالطائف

شركة نقل اثاث بجازان

شركة نقل اثاث بجازان

شركة نقل اثاث بحائل

شركة تسليك مجارى بالرياض

شركة تسليك مجارى بالدمام

شركة تسليك مجارى بالطائف

شركة تسليك مجارى بجازان

شركة تسليك مجارى بحائل





شكرا كثيرا على هذا الرابط

إرسال تعليق

1



 
/* */