متن العشماوية – معه نسخ للهواتف الذكية -

 إسم الكتاب
 متن العشماوية – نسخة معتنى بها -
 المؤلف
 الشيخ عبد الباري العشماوي الرفاعي
 المحقق
 الشيخ: نايف بن عبد الرحمن آل الشيخ مبارك
 عن الكتاب
  يشرفني اليوم ويسعدني كثيرا أن أقدم لكم هدية شيخنا الفاضل « نايف بن عبد الرحمن آل الشيخ مبارك - حفظه الله ورعاه - »، التي بعثها لي اليوم، وهي نسخة مصفوفة من « متن العشماوية »، تم طباعتها في دار الضياء بالكويت، اعتنى بها شيخنا شخصيا وأخرجها في طبعة جديدة غاية في الجودة والاتقان، وعليها إضافات نفيسة تناسب الحال ويقتضيها الواقع.
    بالإضافة إلى كل هذا فإن هذه النسخة ( كما جاء في رسالته الغالية ) متاحة للنشر الإلكتروني، والطباعة بلا استئذان، وبشكل مفتوح، وليس لها حقوق نشر، سوى الدعوة الصالحة. فجزاه الله عنا خير الجزاء وجعل هذا العمل في ميزان حسناته، وميزان حسنات والديه - اللهم آمين -.
   وكما هي عادة الكريم ابن الكريم، لم يكتفي شيخنا العزيز « نايف بن عبد الرحمن آل الشيخ مبارك - حفظه الله ورعاه - »، بتفضله علينا بنسخة كتاب « متن العشماوية »، بل تكرم علينا أيضا - جزاه الله كل خير - بروابط النسخة الإلكترونية من نفس الكتاب، وهي مخصصة للهواتف الذكية.
* فكرة التطبيق هي عرض متن العشماوية، ولكن بصيغة إلكترونية، وطريقة تفاعلية، فالكتاب يعرض مقسما على الأبواب كما سترون في الصور،
وفيه إمكانية تكبير الخط، وقراءة تعليقات المعتني بالكتاب، وكذلك مشاركة بعض الأبواب بإرسالها إلى الفيسبوك أوتويتر أو معرض الصور في الهاتف، كما توجد خاصية في التطبيق وهي تدوين الملاحظات دون ضرورة الخروج من التطبيق، لتسهل على الطلبة الكتابة أثناء الدرس.
* أيضا كما هو موضح في الصور، هناك زاوية للمباحثة الفقهية، فالتعليقات التي على الكتاب ليست شاملة، ففيها إمكانية طرح سؤال أو استفسار،
في خانة (مباحثة حول المتن ومسائله)، أو طرح سؤال عام عن المذهب المالكي في خانة (مباحثة حول المذهب المالكي)، وأيضا من لم يرغب في تقديم سؤاله من خلال ما سبق لأمر ما، أو لعدم استطاعته الدخول، يمكنه التواصل مع شيخنا الفاضل « نايف بن عبد الرحمن آل الشيخ مبارك -  حفظه الله ورعاه - »، عبر بريده الإلكتروني، كما في الصور.
Pdf   تحميل
 للهواتف الذكية
 لتحميل نسخة الآيفون من هنا
 لتحميل نسخة الأيباد من هنا
 لتحميل نسخة الاندرويد من هنا

Blogger

0 التعليقات:

إرسال تعليق



 
/* */