كفاية الطالب الرباني على رسالة إبن أبي زيد القيرواني

حاشية العدوي
 إسم الكتاب
 كفاية الطالب الرباني على رسالة إبن أبي زيد القيرواني
 المؤلف
 العلامة علي بن خلف المنوفي المالكي المصري
 المحقق
 أحمد حمدي إمام

 كتاب « كفاية الطالب الرباني على رسالة إبن أبي زيد القيرواني » للعلامة الفقيه « أبي الحسن علي بن محمد بن محمد بن خلف المنوفي المصري الشاذلي (857-939هـ / 1453-1532م)» واحد من عشرات الشروح التي وضعت على « رسالة ابن أبي زيد القيرواني » .
 من الذين شرحوا هذه الرسالة أو قيدوا عليها أو حلوا ألفاظاها ومعانيها : الجدامى , والجيلاني , والشبيبي , وابن ناجي , والقلشاني , والشيخ زروق , والغلتاوي , والفاكهاني . ثم جاء الشيخ علي المنوفي فشرحها عدة شروح بلغت ستة , إشتهر منها شرحنا هذا . حيث راجع لشرحه  من كتب إبن أبي زيد , واعتمد على من سبقه من شروح , وكتب الفقه المالكي الأخرى .
  
 ولهذا الشرح حاشية تسمى « كفاية الكفاية » لمحمد بن عبد الملك , والأخرى وهي الأكثر شهرة وهي المطبوعة مع شرحنا هذا وتسمى « حاشية العدوي على كفاية الطالب الرباني على رسالة إبن أبي زيد القيرواني » للعلامة الشيخ « علي بن أحمد بن مكرم الصعيدي العدوي المالكي المصري (1112-1189هـ / 1700- 1775م) العدوي نسبة بني عدي (بالقرب من منفلوط) » .
 وهذه الحاشية جاءت كافية وافية بيّن فيها صاحبها كل ما يحتاجه الطالب , ويبحث عنه المتعمق، لما فيها من تعليقات وشروح ونكت لطيفة لا يتوصل إليها إلا ذوو العقول النيرة.
عدد الأجزاء
  4
 Pdf   تحميل
 نسخة مخفضة الحجم:  ج 1  ـ  ج 2  ـ  ج 3  ـ  ج 4
 أو ربط آخر :  ج 1  ـ  ج 2  ـ  ج 3  ـ  ج 4
Blogger

5 التعليقات:

الله اكبر الله يرحم شيوخنا

هل من يشمر عن ذراعيه ويأتينا بتلاميذ الشيخ ابي الحسن الشاذلي المنوفي صاحب كفاية الطالب الرباني وله مني الشكر

بارك الله فيكم وجزاكم كل خير مشككككككككككككككككككورين

جزاكم الله خيراٌ

افضل الكتب الفقهية في العالم و الله يرحم صاحب كفاية الطالب الرباني

إرسال تعليق



 
/* */