الوافي في الفقه المالكي بالأدلة

 إسم الكتاب
 الوافي في الفقه المالكي بالأدلة
 المؤلف
 الدكتور أحمد بوساق
 المحقق
 ...
 عن الكتاب
  يعتبر كتاب « الوافي في الفقه المالكي بالأدلة »، للدكتور « أحمد بوساق »، من الكتب الفقهية على مذهب السادة المالكية التي أهتمت بالدليل، فقد حرص صاحبه على إيراد الأدلة من الكتاب والسّنّة والمعقول على الأحكام الواردة في كتابه هذا من كتب المالكية أولا، ومن تفاسير آيات الأحكام وشروح أحاديث الأحكام الموافقة لهم، كما استعان بالقواعد الفقهية في تعليل الاحكام.
 * وما يميّز هذا الكتاب هو عباراته السهلة والتسلسل المنطقي في عرض الأحكام، مع تفصيل المسائل الفرعية كي تكون دليلا للأئمة تساعدهم على حل المسائل التي ترد عليهم من السائلين مع القدرة على ذكر مسوغات الجواب والاستدلال عليه.
 * اعتمد المؤلف في كتابه هذا « الوافي في الفقه المالكي بالأدلة »، أساسا على كتب العلامة أبي البركات الشيخ أحمد بن محمد بن أحمد الدردير رحمه الله، وهي: "متن أقرب المسالك إلى مذهب الإمام مالك" وشرحه المسمى: "الشرح الصغير"، و"الشرح الكبير على مختصر الشيخ خليل"، كما اعتمد على كتب من كتب المالكية مثل: المدونة وشروح مختصر خليل ورسالة ابن أبي زيد القيرواني.
 ا * اقتصر على المؤلف على أحكام الطهارة والصلاة على أمل أن يواصل إخراج بقية الأبواب الفقهية في ثوب جديد وبخاصة فقه المعاملات بعد الانتهاء من بقية أبواب العبادات.
عدد الأجزاء
 1   - نسخة منسقة ومفهرسة -  
 Pdf   تحميل


Blogger

0 التعليقات:

إرسال تعليق



 
/* */